التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل من الصحيح القول أنك ترتكب أيًا من أخطاء وقت الاستحمام هذه بصفتك مالكًا للحيوانات الأليفة؟

 هل من الصحيح القول أنك ترتكب أيًا من أخطاء وقت الاستحمام هذه بصفتك مالكًا للحيوانات الأليفة؟


بالنسبة لمعظم الأفراد ، فإن الذهاب للاستحمام هو تجربة هادئة. كن على هذا النحو ، بالنسبة لحيواناتنا الأليفة ، قد يكون أي شيء بخلاف التخفيف. يركضون عمومًا في الاتجاه الآخر للحوض عند سماع الضجة والتنقية والفقاعات. يعد تجهيز حيوانك الأليف أمرًا ضروريًا يحافظ على صلابة سترته ، ولكنه يقلل أيضًا من الحساسية المفرطة واحتمال الإصابة بالأمراض ويقلل من انتشار التربة والجراثيم في جميع أنحاء منزلك. في حين أن صديقك المشعر قد يعارض إمكانية الاستحمام ، فبصفتك مالكًا للحيوانات الأليفة ، فإن مهمتك هي أن تجعلها أكيدة ومناسبة لحيوانك الأليف.

ومع ذلك ، لا ترتكب أخطاء وقت الاستحمام هذه أثناء غسل حيوانك الأليف:

درجة حرارة الماء خاطئة

يرتكب أصحاب الحيوانات الأليفة خطأ إما غسل حيواناتهم الأليفة بالماء الساخن أو البارد جدًا. مع تساوي كل الأشياء ، يجب أن تمطر حيوانك الأليف بالماء الفاتر. كما أن الماء شديد السخونة أو شديد البرودة يمكن أن يعطي دفعة سلبية تجعله يعارض الغسيل. بشكل عام ، كيف تدرك أنها درجة الحرارة الصحيحة؟ قم ببساطة بغسل الفوهة على الجزء السفلي من ذراعك وفي حالة موافقتك على درجة حرارة الماء ، قدم الاستحمام لطفلك المختبئ. ضع في اعتبارك أن جلد الحيوان الأليف أكثر حساسية للحرارة من يدك.

رذاذ غير سارة

استخدم رذاذًا محمولًا أو صنبورًا في حوض أو حوض لغسل صديقك الغامض. إذا لم يكن لديك واحدة ، قم برش ذبابة الماء مباشرة على خبأته لأن الضجة الصاخبة للمياه الجارية جنبًا إلى جنب مع عامل ضغط الماء يمكن أن تخيف حيوانك الأليف وتزعجه. لتبدأ ، دع الماء يضرب مؤخرة يدك وبعد ذلك قم بتمرير الفوهة عبر جسم الحيوان الأليف. عندما يكون الحيوان الأليف هادئًا ، بلل طبقة الصديق الغامض بالكامل.

اختيار الشامبو الخاطئ

لا تستخدم أبدًا منظف بشري على حيوانك الأليف بغض النظر عما إذا كان كله ترتيبًا مميزًا أو منظفًا لطيفًا للأطفال. ضع في اعتبارك أن جلد الحيوان الأليف يتمتع بتوازن درجة حموضة معين مقارنة بالبشر ، مما يؤدي إلى جفاف بشرته. وبالتالي ، اطلب عرضًا من طبيبك البيطري وحدد العلامات التجارية المفصلة صراحة للكلاب أو القطط. لقد لوحظ أن منظف الحبوب هو أحد البدائل الأكثر سلاسة. إذا كان حيوانك الأليف يمر بأي حالة جلدية ، في هذه المرحلة يكون المنظف المعالج رائعًا. اطلب من طبيبك البيطري مساعدتك في اختيار الأنسب لحيوانك الأليف كما هو مبين في متطلباته. إذا كان حيوانك الأليف لديه بشرة حساسة ، فقم مسبقًا بتشغيل المطهر الأولي على بقعة في مؤخرة الساق منذ البداية ولاحظ بعد ذلك إذا شعر الحيوان الأليف بالانزعاج بعد أيام قليلة من الاستحمام.

تطبيق عاجز للصابون

ضع المنظف على جلد الحيوان الأليف ثم اتركه يمتص لبضع دقائق. على أي حال ، لن يتخلص هذا من كل التراب والزيت. تحتاج إلى تدليك المنظف بفعالية على جلد الحيوان الأليف بيديك وأصابعك لمدة أربع دقائق. ابدأ من أرجل الحيوان الأليف ثم انتقل إلى وجهه. نظف وجهه بقطعة قطن أو قطعة قماش ، لكن احذر من أن تتضايق العيون.

نظف الجزء الخارجي من الأذن بقطعة صغيرة من المطهر على أصابعك ، أو قطعة قماش للاستحمام أو كرة قطنية. قم بإمالة رأس الحيوان الأليف لأسفل قبل الغسل حتى لا يدخل الماء في قناة الأذن. كما أنه سيساعد في منع أمراض الأذن. اغسل المنظف بفوهة الدش عن ​​طريق تبديل الطلب الذي قمت بغسله بالشامبو. ابدأ من أعلى الحيوان الأليف هذه المرة ثم انتقل بعد ذلك إلى أرجله. على طول هذه الخطوط ، بغض النظر عما إذا كان المنظف قد وصل إلى عيون الحيوان الأليف ، سيتم شطفه أولاً. تأكد من أن الماء يجري بعيدًا عن الأزرار قبل الانتهاء.

كثرة الغسل


عادة ما تعتني الأنياب والقطط بأنفسهم. من الآن فصاعدًا ، لا يوجد سبب مقنع لغسل رفيقك المشعر أكثر من مرة باستمرار. في الواقع ، يمكن لعدد كبير من الاستحمام أن يقشر الزيوت الطبيعية من طبقة الحيوانات الأليفة التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد. تحدث مع طبيبك البيطري حول أفضل خطة تحضير لحيوانك الأليف. بالإضافة إلى ذلك ، احصل على بعض المعلومات حول أفضل منظف كما هو موضح في تنوع ومستوى حركة حيوانك الأليف.

مصدرالمقال

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهم 4 نصائح للتواصل مع الحيوانات

4 نصائح للتواصل مع الحيوانات هل ستكون قادرًا على التحدث مع حيوانك الأليف؟ في الواقع ، تعتمد الاستجابة المناسبة على المودة بينك وبين حيوانك الأليف. نحن ، البشر ، لدينا خبرة في التعاون مع المخلوقات ، وهذا هو التفسير الذي نتميز به فيما يتعلق بالحيوانات المختلفة في الكون. في الواقع ، تعتبر دورة تطابق المخلوقات ضرورية للقانون العادي. في حالة عدم وجود فكرة ضبابية حول كيفية التحدث مع المخلوقات ، يمكنك تحديد النصائح المصاحبة الداعمة. 1. ابدأ معك حيوان أليف في حالة وجود ببغاء أليف ، على سبيل المثال ، يجب أن تبدأ مع حيوانك الأليف. هذا على أساس أنه حتى الآن لديك ارتباط مع حيوانك الأليف ، مما سيجعل من السهل عليك التفاعل مع مخلوق آخر. احترس من كيف يتصرف حيوانك الأليف عندما يكون غاضبًا أو مأساويًا أو جائعًا. سيعطيك هذا فكرة رائعة عن ممارساتهم. في حال كنت قد اشتريت حيوانًا أليفًا مؤخرًا ، يجب أن تبدأ بقول صباح رائع له في بداية اليوم الذي تقابله فيه بشكل غير متوقع. 2. انتظر قليلاً لردهم ثانيًا ، في أي وقت تعبر فيه عن شيء لحيوانك الأليف ، انتظر بشدة حتى يتفاعل. لا تواصل الحديث ببساطة. هذا يشبه إلى حد ك

الطريقة الأكثر فعالية لرعاية الحيوانات الأليفة

 الطريقة الأكثر فعالية لرعاية الحيوانات الأليفة في عالمنا الحالي المشغول والأناني عندما لا يمتلك أي شخص أي طاقة لأي شخص آخر ، فإن الحيوانات الأليفة في منازلنا تصنع أقرب رفقاء يمكن أن نرغب في الحصول عليها باستمرار! البهجة والإثارة التي يرحب بها كلبي الأليف عندما أصل إلى المنزل في نهاية يوم عمل طويل وشاق يرفع من معنوياتي على الفور وأي نعاس أحمله معي يتبخر على الفور وبشكل غير مفهوم. الحيوانات الأليفة صامدة ومخلصة وغير مؤهلة وغير مقيدة في عشقها وتفيدنا بشكل فردي. وبالتالي ، من المهم بالنسبة لنا أن نضمن أننا نهتم بحيواناتنا الأليفة أيضًا بأكثر الطرق المثالية التي يمكن تصورها. إليك بعض السلوكيات المهمة التي يمكنك من خلالها التأكد من أنك مالك ومقدم رعاية للحيوانات الأليفة يمكن الاعتماد عليه! المساحة: تحتاج الحيوانات الأليفة إلى مكان محمي وجاف ومثالي ومريح. أثناء التفكير في قرار حيواناتنا الأليفة ، يجب أن نفكر بحذر في المساحة التي ستحتاجها لحوض السمك الخاص بنا ، أو ركن القطط أو الكلاب أو حصر طيور الحب التي نرغب في الحصول عليها! إذا كانت الغرفة بأكملها عبارة عن قدر مفرط للتفكير فيه ، فيمكن وضع

خمسة أشياء يجب أن تعرفها قبل الحصول على حيوان أليف

خمسة أشياء يجب أن تعرفها قبل الحصول على حيوان أليف في حين أن ادعاء حيوان أليف يمكن أن يكون مرضيًا بشكل لا يصدق ، تذكر أن امتلاك حيوان أليف يرافق بالإضافة إلى ذلك التزامًا هائلًا. بصفتك مالكًا للحيوانات الأليفة ، من الضروري التحقيق تمامًا في المكسرات والمسامير الخاصة بالحيوانات الأليفة قبل شراء أي حيوان أليف جديد حتى تدرك أنه سيكون لديك خيار لفهم وتلبية أنواع مختلفة من ضروريات المخلوق. نتحدث عن بعض العناصر المهمة لتربية الحيوانات الأليفة أدناه: 1. التزام طويل الأجل عندما تختار عرض منزل حيوان أليف ، تذكر أنه يجب أن يكون طوال عمر الحيوان الأليف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن امتلاك حيوان أليف يمكن الاعتماد عليه يعني أيضًا العزم على رعاية الحيوان الأليف من خلال العدوى والرفاهية. يبلغ متوسط ​​العمر الطبيعي للأنياب والقطط حوالي 12 عامًا ، بالنسبة لبعض الأنياب والقطط الذين يعيشون حتى 15 أو حتى 20 عامًا. الجميع بحاجة إلى الكلاب والقطط لأنها مبهجة بشكل مؤسف ، ولكن يجب أيضًا أن تكون مستعدًا للتعامل معهم أثناء نموهم. 2. استثمر ما يكفي من الطاقة التركيز حقًا على حيوان أليف يستغرق الكثير من الوقت كل يوم.